ما هو معدل نزول الوزن بعد البالون؟ إذا كنت تُخطط لتركيب بالون المعدة أو كنت بصدد تركيبه بالفعل فمن المؤكد أنك تريد معرفة إجابة ذلك السؤال.
يعد بالون المعدة من طرق إنقاص الوزن السريعة والفعالة، ويلجأ إليها الكثيرون ممن يمتلكون وزنًا زائدًا بمقدارٍ بسيط، كما أن بالون المعدة إجراء غير جراحي لا يتطلب الدخول إلى غرفة العمليات أو المبيت في المستشفى، الأمر الذي يُطمئن الكثير من الأشخاص ممن يخافون مضاعفات العمليات الجراحية.

ما هو بالون المعدة؟

  • بالون المعدة مصنوع من مادة السيليكون ومملوء بسائل ملحي أو غاز، يُدخله الطبيب إلى معدة الشخص لشغل حيز من المعدة وتقليل سعتها الاستيعابية، فيتناول الشخص كمية ضئيلة من الطعام ويشعر بالشبع سريعًا.
  • يدخل الطبيب بالون المعدة من خلال أنبوب مرن ورفيع (المنظار) عبر فم المريض وصولًا إلى المعدة، ثم يملأ البالون بالسائل أو الغاز، فينتفخ ويشغل مساحةً من إجمالي حجم المعدة.

إنَّ معدل نزول الوزن بعد البالون ليس كبيرًا، لذلك تُعد عملية بالون المعدة إجراءٌ مناسب للأشخاص الذين يشكون من زيادة طفيفة في الوزن ولم يصلوا إلى مرحلة السمنة المفرطة.

معدل نزول الوزن بعد البالون

يتراوح معدل نزول الوزن بعد البالون بين 15 إلى 25 كيلو تقريبًا يفقدهم الشخص تدريجيًا على مدار ستة أشهر، بشرط الالتزام بتعليمات الطبيب وتقنين كميات الوجبات ونوع الأطعمة.

 

مميزات عملية البالونة للتخسيس

إنَّ معدل نزول الوزن بعد البالون سريع، ففي غضون بضعة أشهر سيلاحظ الفرد فرقًا واضحًا في شكل جسمه ووزنه، وهي ميزة للأشخاص الراغبين في إنقاص أوزانهم خلل مدة زمنية وجيزة استعدادًا لأحدى المناسبات أو ما إلى غير ذلك.
بالإضافة إلى ما سبق، لا تنطوي تلك العملية على تدخلات جراحية عميقة، الأمر الذي يجعلها طريقة آمنة وسريعة لإنقاص الوزن.

 

بالون المعدة

ما بعد إزالة البالون من المعدة 

نود التنويه على أنَّ تركيب بالون المعدة إجراءٌ مؤقت، أي لن يظل البالون موجودًا داخل جسم الشخص لمدة طويلة؛ فبعد مُضي 6 أشهر يذهب الفرد إلى الطبيب مرةً أخرى لإزالة البالون من المعدة بواسطة المنظار.
ينصح الأطباء بالالتزام بنظام غذائي سليم ونمط حياة صحي بعد إزالة بالون المعدة تجنبًا لاكتساب الوزن المفقود مُجددًا.

ملحوظة: قد يشعر المريض بعد تركيب البالون بالغثيان ويُصيبه القيء، وهما مشكلتان طبيعيتان لوجود البالون داخل المعدة، ومع مرور الوقت يتأقلم الجسم على وجود البالون وتختفي تلك الأعراض.

عوامل تؤثر على معدل نزول الوزن بعد البالون

يتأثر معدل نزول الوزن بعد البالون ببعض العوامل، فقد لا يرضى بعض الأشخاص عن نتائج بالون المعدة، ويعود ذلك إلى:

  • عدم الالتزام بـ النظام الغذائي بعد بالون المعدة.
  • تركيب أنواع رديئة من البالون.
  • عدم ملائمة عملية البالون للشخص، فقد تكون نسبة الوزن الزائد لدى الشخص أكبر من النسبة التي يستطيع بالون المعدة إنقاصها.

نصائح لتحسين معدل نزول الوزن بعد البالون

ينصح الأطباء بتجنب الإكثار من تناول الأطعمة المضرة بعد إزالة البالون، فإذا فعلوا ذلك فسوف يزداد وزنهم مُجددًا، وينصح الأطباء أيضًا بأهمية ممارسة الرياضة لشد الجسم والحفاظ على شكله بعد نزول الوزن، إلى جانب تناول كمية جيدَّة من المياه والحرص على النوم الصحي بعدد ساعات كافي خلال اليوم.

سعر عملية البالون

لا يمكننا تحديد ارخص سعر لعمليه بالون المعده، فعملية البالون تتفاوت تكلفتها تبعًا لنوع البالون، كما يتحمل الشخص تكلفة الفحوصات والتحاليل المطلوبة قبل تركيب البالون، ذلك بالإضافة إلى سعر إزالة البالون فيما بعد.
كان ذلك كل ما يتعلق بـ معدل نزول الوزن بعد البالون، نتمنى للجميع صحةٍ جيدة والوصول لقوام مثالي، وللمزيد من المعلومات يُمكنك التواصل مع افضل دكتور بالون معدة في مصر (الدكتور محمد القصير) عبر الأرقام الموجودة في الموقع.

دكتور محمد القصير[/bsf-info-box][/vc_column][/vc_row][/vc_section]

 

إحجز الان

إحجز موعدك الان في مركز الدكتور محمد القصير

للجراحة العامة وجراحات الجهاز الهضمي وجراحات التجميل وتنسيق القوام وجراحات المناظير وجراحات السمنة والسكر.






     

    تعرف على:

    تجربتي مع بالون المعدة: تجربة جعلتني التزم بنظام غذائي صحي بدون جراحة

    النظام الغذائي بعد بالون المعدة و أهم 10 نصائح طبية

    افضل دكتور بالون معدة في مصر