كل ما تريد معرفته عن الكبسولة الذكية.. مميزاتها وعيوبها

الكبسولة الذكية أحد الحلول التي ابتكرها الأطباء للأشخاص الذين يشكون قدرًا طفيفًا من الوزن الزائد ولا يفضلون الخضوع للعمليات الجراحية ويرغبون في خسارة الوزن دون اتباع أنظمة غذائية قاسية، في هذا المقال كل ما تريد معرفته عن الكبسولة الذكية بما في ذلك من آلية عملها، ومميزاتها وعيوبها.

متى تكون الكبسولة الذكية حلًا مناسبًا لإنقاص الوزن؟

عادة ما يلجأ مرضى السمنة الخفيفة إلى المتوسطة في البداية إلى الأنظمة الغذائية لخسارة الوزن، ولكن سرعان ما يرهقهم الحرمان من الطعام أو لا يحصلون على نتائج مرضية من هذه الأنظمة، فيصابون بالإحباط لرهبتهم من الخضوع للعمليات الجراحية أو التعرض لمضاعفاتها المحتملة، وهنا تكون الكبسولة الذكية هي أنسب حل لخسارة الوزن لمثل هذه الحالات.

اقرا ايضا: سعر الكبسولة الذكية للتخسيس

الكبسولة السحرية للتخسيس

كل ما تريد معرفته عن الكبسولة الذكية

الكبسولة المبرمجة الذكية إحدى الوسائل الحديثة والآمنة المستخدمة في خسارة الوزن لمرضى السمنة الذين يحتاجون إلى خسارة من 15-20 كيلوجرامًا من أوزانهم، وهي كبسولة صغيرة في حجم كبسولة الدواء يأخذها المريض عن طريق الفم بمساعدة كوب من الماء، وتكون متصل بأنبوب دقيق جداً.

بمجرد وصولها واستقرارها في المعدة، يساعد السائل الموجود داخل الكبسولة على زيادة حجمها، فتشغل حيزًا كبيرًا من المعدة، وبالتالي تساعد في الإحساس بالشبع، وتقليل عدد الوجبات التي يتم تناولها، فيزداد معدل حرق الدهون، ويفقد المريض الوزن المطلوب خلال 3-4 شهور.
وبعد مرور هذه المدة تتحلل الكبسولة الذكية من تلقاء نفسها، ويتم التخلص منها طبيعياً في البراز، دون الحاجة إلى تدخل جراحي أو أي إجراء طبي.

كل ما تريد معرفته عن الكبسولة الذكية.. مميزاتها وعيوبها

الكبسولة الذكية هي أمل لكثير من مرضى السمنة في التخلص من الوزن الزائد دون أنظمة غذائية قاسية أو تمارين مرهقة أو تدخل جراحي.

من أهم مميزات الكبسولة الذكية:
تساعد في التخلص من 15-20 كيلوجرامًا من الوزن الزائد.
تحد من التعرض لمضاعفات السمنة مثل أمراض القلب والسكر.
تساعد في علاج تأخُر الحمل الناتج عن زيادة الوزن.
رفع الروح المعنوية لمرضى السمنة وتعزيز الثقة بالنفس.

عيوب الكبسولة الذكية

هناك بعض الآثار الجانبية ظهرت لدى بعض مستخدمي الكبسولة الذكية، من هذه الأعراض:
آلام في المعدة.
انتفاخات وغثيان.
احتمالية تسرب السائل الموجود بداخل الكبسولة، الأمر الذي يسبب الإصابة بالانسداد المعوي.
ارتجاع المريء.
قرحة المعدة.
إذا شعرت بأي أعراض غير مرغوبة، أو في حال استمرار ألام المعدة والغثيان لفترة طويلة بعد تناول الكبسولة، يجب استشارة الطبيب المختص لمتابعة حالتك.

سعر الكبسولة الذكية للتخسيس

ما الفرق بين الكبسولة الذكية والبالون؟

قد يخلط بعض الأشخاص بين الكبسولة الذكية وبالون المعدة، لذلك وجب علينا توضيح أوجه التشابه والاختلافات بينهما، فوجه التشابه بينهما هو أنهما يشغلان حيزًا من المعدة من أجل المساعدة على إنقاص الوزن، أما عن الاختلافات، فتشمل ما يلي:
يتم تركيب بالون المعدة باستخدام منظار المعدة وتحت تأثير المهدئات، بينما تؤخذ الكبسولة الذكية عن طريق الفم ويتم تناول الماء معها ولا تتطلب أي تخدير.
يستقر البالون في المعدة لمدة 6 شهور ويتم إزالته باستخدام المنظار بعد انتهاء هذه المدة، بينما تبقى الكبسولة في المعدة لمدة 4 شهور، وتتحلل من تلقاء نفسها، ويتخلص الجسم منها مع البراز.

وفي النهاية نتمنى أن تجد في هذا المقال كل ما تريد معرفته عن الكبسولة الذكية، ونشير إلى أن فقدان الوزن بعد تركيب الكبسولة الذكية في خسارة الوزن يعتمد على خبرة الطبيب الذي أشرف على تناولك للكبسولة، ومدى التزامك بالنصائح التي يوصي بها الطبيب بعد تركيبها.

اقرا ايضا :

الكبسولة السحرية للتخسيس
الكبسولة الذكية للتنحيف
سعر الكبسولة الذكية للتخسيس