تفاصيل حول عملية شد الفخذ قبل وبعد الخضوع لها

يترهل الجلد في منطقة الأفخاذ بعد فقدان الوزن الزائد أو مع التقدم في العمر، وفي هذه الحالة تكون عمليات شد الأفخاذ حلًا جيدًا لبعض الأشخاص للتخلص من الجلد الزائد والمترهل، وفي مقالنا اليوم حول إجراءات عملية شد الفخذ قبل وبعد سنتحدث عن كل ما يتعلق بالعملية تابع القراءة.

اقرا ايضا: عملية شد الفخاذ

عملية شد الفخاذ

ما هي عملية شد الفخذ؟

عملية شد الفخذ عملية جراحية تجميلية لإزالة الجلد الزائد، والسبب الأكثر شيوعًا للخضوع للعملية هو المساعدة علي تحسين مظهر الجلد في منطقة الفخذ بعد فقدان الوزن الزائد وللحصول على مزيد من الرشاقة.
يوصي الأطباء قبل إجراء العملية أن يكون الوزن ثابتًا لمدة 6 شهور قبل العملية على الأقل، لأن تقلبات الوزن قد تتداخل مع نتائج عملية شد الفخذ.
تتم عملية شد الفخذين تحت تأثير التخدير الكلي ويجري الطبيب شقًا من أعلى الفخذ باتجاه الركبة أو باتجاه الجزء الخلفي من الفخذ ويختلف طوله بناءًا على درجة ترهل الجلد، وبعدها يقص الطبيب الجلد الزائد ثم يُغلق الجرح بالغرز.

عملية شد الفخذ قبل وبعد

تشمل الاحتياطات والإجراءات التي يتبعها الطبيب قبل وبعد عملية شد الفخذ على التالي:

قبل عملية شد الفخذ

يجري الجراح فحصًا كاملًا للفخذين لاكتشاف أي مشكلات تتعلق بنطاق الحركة، أو أي إصابات، أو آثار لعمليات جراحية سابقة في الفخذ.
يجري الطبيب أيضًا تقييمًا للصحة العامة للمريض، وقد يطلب منه التوقف عن تناول الأدوية التي تسبب سيولة في الدَم، وكذلك التوقف عن استخدام بعض المكملات الغذائية والأدوية المضادة للالتهاب، ويوجه إليه بعض التعليمات التي تخص تناول الطعام والشراب خلال الليلة السابقة للجراحة.
ومن الممكن أن تتحدث مع طبيبك قبل الجراحة عن بعض الأمور التي تخص العملية ومنها:
توضيح أهدافك وتوقعاتك من العملية.
السؤال عن طول وموضع الندبة الجراحية، فمن الممكن أن يستخدم الطبيب قلمًا ليرسم على الجلد من أجل توضيح موضع الشق وحجمه.
التحدث حول فوائد ومخاطر عملية شد الأفخاذ.

بعد عملية شد الفخذ

بعد عملية شد الفخذ قد يحتاج الفرد إلى الإقامة لمدة ليلة أو ليلتين في المستشفى، وقد يعاني بعض الألم والكدمات والتورم في الفخذين خلال أول 24 إلى 48 ساعة بعد العملية.
ويضع الطبيب ضمادات طبيّة حول الفخذين، وقد يضع أنبوبًا لتصريف الدم والسوائل الزائدة من الجرح، كما يوصي الطبيب ببعض النصائح بعد العملية، ومنها:
الراحة في الفراش أول أسبوع بعد العملية لتقليل الضرر الذي قد يحدث للشقوق في حال التحرّك كثيرًا قبل التعافي التام.
المشي الخفيف في داخل المنزل لنشيط الدورة الدموية وتجنب مخاطر تجلط الدم.
رفع الساقين قدر الإمكان في الأسبوع الأول بعد العملية.
التغذية الجيدة وشرب كميات كافية من الماء من الأمور التي تساعد على تسريع الشفاء.
عدم حمل أشياء ثقيلة مدة 6 أسابيع على الأقل بعد العملية.
توخي الحذر عند الحركة والجلوس والوقوف والمشي لتجنُب حدوث أي ضغط على موضع الجرح.
العناية بالجرح حسب إرشادات الطبيب.

ويجب مراجعة الطبيب على الفوز إذا واجهتك أحد الأعراض التالية بعد العملية:
الحمى.
قشعريرة.
التنميل والخدر.

تجربتي مع عملية شد الافخاذ: متى تظهر نتائج العملية؟

بعد حديثنا عن أهم ما يخص عملية شد الفخذ قبل وبعد الخضوع لها، ننوه أنه يمكنك ملاحظة تحسن واضح في شكل الأفخاذ بعد العملية مباشرة، ولكن مع وجود بعض العلامات التي تختفي تدريجيًا بمرور الوقت ولكن تظهر النتائج النهائية والمرغوبة في غضون 12-18 شهرًا.
وبفضل الأطباء المتميزين في إجراء جراحات شد الجلد التجميلية، تحقق عمليات شد الفخذ نجاحات كبيرة في علاج الترهلات والتخلص من الجلد الزائد، فعادةً ما يؤكد الأشخاص -لا سيما السيدات- حصولهم على نتائج مرضية وجلد مشدود في منطقة الفخذ بعد الخضوع للعملية.

اقرا ايضا :

عملية شد الفخاذ
جراحات إنقاص الوزن
جراحات الإصلاح والاعادة لجراحات السمنة المفرطة