لماذا تتفاوت سعر كبسولة المعدة في مصر؟ تعرف على أهم عوامل الاختلاف بين المراكز الطبية

لاقت تقنية تركيب الكبسولة الذكية رواجًا هائلًا في الفترات الأخيرة كونها حققت نجاحات منقطعة النظير في فقدان الوزن دون اللجوء إلى جراحات معقدة، الأمر الذي شكل فارقًا في حالة الأشخاص النفسية، وفتح لهم أفقًا حياتية جديدة بعد فقدان قرابة 15 كيلوجرامًا من إجمالي وزنهم في حوالي 4 شهور فقط.
وفي هذا المقال سوف نتحدّث عن العوامل المؤثرة في سعر كبسولة المعدة في مصر.

لمحة حول طبيعة كبسولة المعدة الذكية

قبل معرفة العوامل المؤثرة في سعر كبسولة المعدة في مصر، دعنا نتعرف على طبيعة الكبسولة الذكية بشيء من التفصيل.
تُعد الكبسولة الذكية (Ellipse Balloon) إحدى أحدث وسائل إنقاص الوزن التي أحدثت صدى مؤثر في حياة الكثيرين بسبب مميزاتها المتعددة، التي من بينها عدم الحاجة إلى الخضوع للجراحة أو التخدير.
وتعتمد فكرة هذه الكبسولة في الأساس على إشغال حيز كبير من المعدة، وذلك بعد بلعها وملئها بمحلول مائي أو ملحي، لتُقلل من كميات الوجبات اليومية مما يُساعد على الحد من عدد السعرات الحرارية الداخلة إلى الجسم، ومن ثم فقدان الوزن.
تتصل تلك الكبسولة -التي تُشبه شكل كبسولة الأدوية العاديّة- بقسطرة بلاستيكية نحيفة، وعندما يبتلع الشخص الكبسولة، تبقى القسطرة خارج الفم، وبعد التأكد من استقرار الكبسولة في مكانها داخل المعدة، يملأها الطبيب بمحلول طبي خاص عبر القسطرة، ثم تُزال القسطرة بسهولة من الفم.
ولا يستغرق ذلك الإجراء سوى 15 دقيقة فقط، وبعدها يعود الفرد إلى المنزل دون الحاجة إلى البقاء في المركز.

اقرا ايضا: الكبسولة السحرية للتخسيس

الكبسولة السحرية للتخسيس

هل سعر كبسولة المعدة في مصر مناسب مقابل النتائج التي يحصل عليها الأشخاص؟

تستحق النتائج المبهرة إنفاق بعض التكاليف المادية من أجل تركيب الكبسولة الذكية للتنحيف، فهي إجراء تقني لا يتعدى الدقائق ولا يتطلب استخدام منظار جراحي، أو حتى تخدير في أثناء تركيبها، بجانب ذلك تتحلل هذه الكبسولة تلقائيًا في المعدة وتخرج مع البراز من تلقاء نفسها دون حاجة إلى جراحة للتخلص منها.
وأيضًا ساعدت كبسولة المعدة في علاج العديد من المشكلات الصحية المصاحبة للسمنة من بينها الآتي:
داء السكري من النوع الثاني.
تكيس المبايض المصاحب لزيادة الوزن.
مشكلة ارتفاع مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول في الدم.
لهذا نجد أننا أمام تقنية فعالة في فقدان الوزن لا تحتاج إلى صنع شقوق جراحية، ولا تنطوي على أي مخاطر متعلقة بزيادة جرعات التخدير، لذلك فإن تكلفتها مناسبة مقارنةً بجميع الفوائد الصحية العائدة على الفرد بعد تركيبها، وعمومًا يعد سعرها متوسطًا وليس مرتفعًا مقارنة بجميع المميزات المذكورة سلفًا.

العوامل المؤثرة في سعر كبسولة المعدة في مصر

من المتعارف عليه أن سعر كبسولة المعدة في مصر يبدأ من 43 ألف جنية -تقريبًا-، لكن قد يختلف هذا السعر ما بين مركز طبي وآخر فيزيد أو ينقص وفقًا لعدة عوامل، من بينها:
جودة المواد المستخدمة في تصنيع الكبسولة.
أجر الطبيب وفقًا لمدى خبرته في استخدام مثل تلك التقنيات الحديثة.
تكلفة الفحوصات المطلوبة قبل إدخال الكبسولة وبعدها، فقبل التركيب يُجري الطبيب بعض الفحوصات للتأكد من قابلية إدخال الكبسولة إلى معدة المريض، أما بعد تركيبها، فيُجري الطبيب بعض الفحوصات للتأكد من استقرار الكبسولة في مكانها الصحيح.
محل صُنع الكبسولة، فقد ترتفع تكلفتها نظرًا لاستيرادها من البلدان الأوروبية.
نوع المحلول الطبي المستخدم في ملء الكبسولة.

الدكتور محمد القصير أفضل من يقوم بتركيب كبسولة المعدة
ينبغي الحرص عند اختيار الدكتور المناسب لإجراء تركيب الكبسولة الذكية، وتجنب اللجوء إلى أطباء غير متمرسين لتقديمهم خدمة تركيب الكبسولة بسعر منخفض، فالأفضل اختيار طبيب ذي كفاءة وسمعة طيبة حتى وإن زاد أجره.

افضل-دكتور-تخسيس-في-طنطا

الدكتور محمد القصير أفضل من يُركب كبسولة المعدة، فقد عَمل في العديد من أكبر المستشفيات في مصر وأكثرهم شهرة لأكثر من 15 عاماً مليئة بالخبرات والإنجازات والعديد من العمليات الناجحة.
وبجانب ذلك فالدكتور محمد القصير حاصل على درجة الدكتوراة في تخصص جراحة الجهاز الهضمي والمناظير المتقدمة، واستشاري جراحات السمنة والسكر، ومدرس جراحة السمنة والسكر بطب الأزھر، وعضو الجمعية المصرية الأمريكية لجراحات السمنة والسكر، وعضو الجمعية المصرية لجراحة المناظير.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي أوضحنا فيه العوامل المؤثرة في سعر كبسولة المعدة المبرمجة. نتمنى أن تكونوا قد حصلتم على كافة الاستفادة المرجوة من البحث.
وننصحكم بالتوجه إلى إحدى عيادات الدكتور محمد القصير للتعرف على كافة تفاصيل تكلفة الكبسولة الذكية، ومجمل تكلفة فحوصات ما قبل التركيب وأسعار المتابعة الطبيّة بعد الإجراء.
يمكنك حجز موعد الآن عبر الاتصال بالأرقام الموجودة على الموقع الإلكتروني.

اقرا ايضا :

الكبسولة السحرية للتخسيس
تجربتي مع الكبسولة الذكية
كبسولة التخسيس السريع