إذا كنت تبحثين عن افضل طريقة لتكبير الثدي بعد خسارة كبيرة في الوزن، أو بعد الحمل، وممن ثم افضل سعر عملية تكبير الثدي، فقد يقترح عليكِ الطبيب الخضوع لعملية جراحية. و عمليات تكبير الصدر هي جراحة لزيادة حجم الثديين، وتتضمن زراعة غرسات مصنوعة من مواد معينة،

أو نقل الدهون، كما تهدف إلى إعادة تناسق الثديين. وتتساءل الكثيرات عن تكلفة عملية تكبير الثدي، وفي هذا المقال سنعرف على أهم العوامل المحددة للتكلفة النهائية لهذه العملية.

كيفية تحديد سعر عملية تكبير الثدي

إن سعر عملية تكبير الثدي ليس موحدًا بين جميع المراكز المتخصصة في هذا النوع من الجراحات ومن ثم البحث عن افضل طريقة لتكبير الثدي، إذ إن هناك الكثير من العوامل التي تحدد التكلفة النهائية لهذه العملية، وفيما يلي أبرز هذه العوامل:

الفحوصات الأولية

قبل الخضوع لأي عملية جراحية، لابد من إجراء بعض الفحوصات الأولية لتقييم الحالة الجسدية، وتحديد المشكلة، ومعرفة أهدافك الجراحية، وتحديد ما إذا كنتِ من المرشحات لهذه العملية أم لا، وتتضمن شروط الخضوع لهذه العملية ما يلي:

  • لديكِ توقعات واقعية حول نتائج عملية تكبير الصدر.
  • التمتع بصحة جيدة تؤهلكِ للخضوع للعملية بصفة عامة.
  • غير مدخنة، إذ إن التدخين قد يؤثر على فترة الشفاء بعد العملية.
  • لست من الحوامل، أو المرضعات، ولا توجد نية للحمل في الفترة القريبة.

وإضافة إلى ما سبق، يوضح الدكتور محمد القصير وجود دوافع لإجراء هذه العملية، وتتضمن:

  • فقدان تناسق الثديين.
  • صغر حجم الثديين بسبب فقدان الوزن.
  • فشل الأساليب غير الجراحية في تحقيق الأهداف المنشودة.
  • عدم الرضا عن شكل الثديين بعد الحمل، والولادة، أو بسبب التقدم في العمر.

اقرئي أيضًا: تجربتي مع تكبير الثدي.

نوع الغرسة والعملية

من أهم العوامل المحددة لسعر عملية تكبير الثدي هي نوع الغرسة التي سيقوم الطبيب بزراعتها في الثديين، إذ إن هناك الكثير من الأنواع التي يتم تحديد الأنسب منها بناءًا على حالتك، وفيما يلي بعض الأنواع الشائعة:

غرسات المحلول الملحي

وهي عبارة عن غرسة مليئة بمحلول ملحي معقم، ويمنح هذا النوع شكل، وثبات وإحساس موحد، وتمت الموافقة عليها من منظمة الغذاء، والدواء، وفي حال تسرب الغرسة، فإن الجسم يمتصها، ويطردها من الجسم بصورة طبيعية.

غرسات السيليكون

وهي غرسة مليئة بالسيليكون تمنح الشعور بثديين طبيعيين. ومع ذلك، تتطلب غرسات السيليكون المتابعة الدورية مع الطبيب للتأكد من تأدية وظيفتها بصورة طبيعية، ويتم الفحص عن طريق السونار، أو بالرنين المغناطيسي.

نقل الدهون

وفي هذه العملية، يقوم الطبيب بشفط الدهون من منطقة معينة من الجسم، ثم يقوم بحقنها بأسلوب معين في الثديين، وتعتبر من العمليات الآمنة.

تكلفة المركز الجراحي

من أهم العوامل التي تحدد تكلفة عمليات تكبير الثدي هي تكلفة المركز الجراحي الذي ستُجرى فيه العملية، ويفضل اختيار مركز ذي سمعة جيدة، ويطبق معايير سلامة المرضى، ومكافحة العدوى، وهناك أيضًا عوامل تحدد تكلفة المركز الجراحي، وتتضمن:

  1. التخدير.
  2. تعقيم غرفة العمليات.
  3. تعقيم الأدوات الجراحية.

أجر الفريق الطبي

يشير الدكتور محمد القصير إلى وجود فريق طبي متخصص في إجراء هذه العملية لضمان نجاحها، ويتضمن الآتي:

  • الطبيب الجراح.
  • الأطباء المساعدون.
  • طبيب التخدير.
  • فريق التمريض.

ويؤكد الدكتور محمد القصير على أهمية اختيار طبيب ذي خبرة واسعة في إجراء هذه العمليات، وحاصل على شهادات رفيعة المستوى في هذا التخصص لضمان الحصول على أفضل النتائج، وحماية المريضة من التعرض لأي مضاعفات بعد العملية