سعر الكبسولة الذكية للتخسيس هو أهم سؤال لكل من يحلم بالحصول على جسم مثالي متناسق، والتخلص من الوزن الزائد في الجسم بدون أي تدخل جراحي، هذا الحلم الآن أصبح حقيقة في ظل ظهور العديد من التقنيات الحديثة على رأسها الكبسولة الذكية.

يبقى الخوف من ارتفاع سعر الكبسولة الذكية للتخسيس هو المسيطر على عدد كبير من الأشخاص، فما حقيقة هذا الأمر؟ سنعرف الإجابة من خلال السطور التالية من هذا المقال.

 

ما هي الكبسولة الذكية للتخسيس؟

هي أحدث ما توصل إليه العلم للتخلص من الوزن الزائد في الجسم، وهي عبارة عن كبسولة متصلة بأنبوب رفيع يتم بلعها عن طريق الفم ،دون استخدام منظار أو أي تدخل جراحي، فقط بكوب من الماء، ومن ثم ملء الأنبوب بمحلول ملحي لينتفخ حجمها وتغطي مساحة كبيرة من حجم المعدة، ومن ثم سحب الأنبوب.
وتم تسميتها بالكبسولة الذكية لأنها متصلة بتطبيق على الهاتف المحمول يبلغك مباشرة بأحدث التطورات ونسبة الوزن المفقود من الجسم، لكن ما هو سعر الكبسولة الذكية للتخسيس؟ دعونا نجيب عن هذا السؤال في بقية المقال.

ما هو سعر الكبسولة الذكية للتخسيس؟

عند البحث عن سعر الكبسولة الذكية للتخسيس ستجد العديد من الاختلافات جراء عدة عوامل، على رأسها:

الخبرة والسمعة التي يتمتع بها الطبيب
كلما كانت خبرة الطبيب طويلة في هذا المجال ارتفعت التكلفة، إذ الطبيب المتمرس والخبير على دراية بكافة المشاكل التي قد تحدث أثناء الأجراء وطريقة علاجها جراء الأعوام الطويلة التي قضاها في مجال التخسيس.
نوع الكبسولة

يؤثر نوع الكبسولة كثيرًا على سعر الكبسولة الذكية للتخسيس، فهناك أوربرا بالون وأوبالون بالون وبالون إليبس.

 

مستوى التجهيزات التي يقدمها الطبيب
غير خبرة الطبيب وسمعته ونوع الكبسولة، تغيّر التجهيزات ومستوى التعقيم من تكلفة الكبسولة الذكية، إذ كلما حرص الطبيب على تعقيم الأدوات التي يستخدمها لمنع إصابة المريض بأي مشاكل بعد الإجراء زاد ذلك من التكلفة قليلًا.

البلد أو الدولة المراد الخضوع للخدمة فيها
تختلف أسعار كبسولة التخسيس السريعة في مصر عن الأسعار في الخارج، لذا من الضروري السؤال عن الأسعار قبل أن يَهم المريض بالخضوع لهذا الإجراء حتى يكون على أتم استعداده.
وفي ظل انتشار فيروس كورونا في السنوات الأخيرة، فقد يرتفع سعر الكبسولة الذكية للتخسيس بعض الشيء نتيجة استعمال الأطباء الأدوات لمرة واحدة خوفًا من انتقال العدوى من شخص لشخص، وهو ما يؤثر على التكلفة النهائية بالطبع.

هل يمكن تقليل سعر الكبسولة الذكية للتخسيس؟

هناك بعض المراكز الطبية التي تقوم بعرض سعر الكبسولة الذكية للتخسيس بأسعار أقل من متوسط السعر في مصر، لكننا من هنا لا ننصح بالاتجاه لهذا الأمر، فأغلب أنواع الكبسولات الذكية رخيصة الثمن تكون مُصنعة من مواد غير جيدة، وقد يكون لها نتائج سيئة، فالأمر الأهم في هذا الشأن هو ضرورة البحث عن أفضل أنواع الكبسولات، والتي تتوافر دائمًا في أفضل المراكز الطبية ولدى أكبر الأطباء.
لهذا ننصح كل الراغبين في تركيب الكبسولة الذكية بعد البحث عن التكلفة في هذا المقال، بالبحث عن الجودة، فالكبسولة المصنعة من مواد غير جيدة قد تأتي بنتائج عكسية، مما يتطلب دفع أموالٍ إضافية في علاج المضاعفات الناتجة عن استخدام هذه الأنواع الردئية، وهو ما قد يزيد عن قيمة سعر الكبسولة الذكية للتخسيس ذات الجودة العالية في النهاية.

للاستفسار والحجز عبر الواتساب من هنا