ثلاثة أمراض خطيرة تُساعدك جراحات إنقاص الوزن في الوقاية منها

قد تستطيع تجاوز آراء الناس ونظرتهم لك بسبب وزنك الزائد، إلا أن الأبعاد الصحية والتأثير السلبي للسمنة المفرطة على جسدك أمر لن تستطيع الإفلات منه بأي طريقة كانت.
لذا فإن البحث عن وسيلة للتخلص من الدهون المتراكمة في جسدك -مثل جراحات إنقاص الوزن- شيئٌ لا بد منه للاستمتاع بصحتك دون معاناة مع المرض والألم.

الآثار السلبية للسمنة على مظهر الجسم

اعتياد تناول الأطعمة السريعة والوجبات الدسمة يؤدي إلى تراكم الدهون في مناطق متفرقة من الجسم، فقد يكتسب البعض وزنًا زائدًا يظهر في صورة امتلاء في منطقة البطن والأرداف، وقد يوزّع لدى البعض الآخر على طول الذراعين والساقين.
المظهر غير الطبيعي للجسم وتراكم الشحوم في مناطق متفرقة منه يتسبب في حالة سيئة للأشخاص المُصابين بالسمنة، إلى جانب النظرة السيئة من المحيطين، ناهيك عن الأمراض شديدة الخطورة التي يصير مريض السمنة أكثر عرضة للإصابة بها عن أي وقت مضى.
قد لا يكون مظهر الجسم من الأمور شديدة الأهمية لدى الجميع، وقد يتجاهل البعض تغيير شكل الجسم المفاجئ، ولكن هل يستطيعون تجاهل الأمراض التي قد تصيبهم أيضًا!

اقرا ايضا: معدل نزول الوزن بعد البالون وأهم النصائح للحفاظ على الوزن بعد العملية

ما هو معدل نزول الوزن بعد البالون

ثلاث أمراض خطيرة تحميك جراحات إنقاص الوزن من الإصابة بها

أمراض القلب والأوعية الدموية، واحدة من مخاطر السمنة التي تُعرض حياة المُصاب للخطر أمراض القلب والأوعية الدموية النتاجة عن تراكم الدهون داخل الشرايين، معرقلة تدفق الدم إلى القلب وأعضاء الجسم.
الأمراض المزمنة، وأشدها خطورة مرض السكري المزمن الذي يُعرّض المُصابين به إلى مخاطر فقدان النظر نتيجة التأثير السلبي لارتفاع مستوى جلوكوز الدم على أنسجة العين.
أمراض المفاصل والعظام، والتي يكثر الإصابة بها بين كبار السن، وبين مُصابي السمنة أيضًا، نظرًا لما يُسببه الوزن الزائد من ضغط على المفاصل والعظام -خاصةً مفصل الركبة-، فيُصاب بالالتهاب والخشونة ويشعر المريض بالألم الشديد عند الحركة.
وعكة صحية واحدة نتيجة الإصابة بمرض من الأمراض السابقة ستوضّح لك ما كنت تعيشه من ترف في حياتك، وكم ظلمت نفسك بإهمالك المحافظة على نعمة الصحية الغالية ولم تقيها الأمراض، فسارع بالبحث عن الحل قبل أن يفوت الأوان.

جراحات إنقاص الوزن والتخلص من السمنة المفرطة

الآن يمكن لمرضى السمنة الخضوع إلى إحدي جراحات إنقاص الوزن، مثل: جراحة تكميم المعدة بالمنظار للتخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة في أماكن مختلفة من الجسم وحماية أنفسهم من الإصابة بالعديد من الأمراض التي قد تودي بحياتهم أو تؤثر على نمط حياتهم بصورة عامّة.

ما هي جراحة إنقاص الوزن وكيف تُسهم في التخلص من السمنة؟

تعتمد جراحات إنقاص الوزن على تقليل حجم المعدة، للحد من كمية الطعام التي يتناولها مريض السمنة على مدار اليوم، وبالتالي المساهمة في الشعور بالشبع بعد تناول كميات قليلة فقط من الطعام.
لا تقتصر فوائد التكميم وغيرها من جراحات إنقاص الوزن على تقليص حجم المعدة، بل التخلص من الخلايا المفرزة لهرمونات الجوع لتقييد رغبة المريض وشهيته الزائدة تجاه تناول الطعام.
الآن يمكنكم التخلص من مخاطر السمنة والتمتع بفوائد جراحات إنقاص الوزن دون خوف من التعرض لمخاطرها عن طريق اللجوء إلى دكتور محمد القصير -استشاري جراحات السمنة والمناظير- وإجراء الجراحة المناسبة من خلاله.

 

اقرا ايضا :
معدل نزول الوزن بعد البالون وأهم النصائح للحفاظ على الوزن بعد العملية
تكميم المعدة بدون جراحة
افضل دكتور جراحة عامة