تجربتي مع عملية شفط الدهون.. هكذا تخلصت من الدهون العنيدة 

لماذا قد يمتلك الأشخاص النحيفون -أو أصحاب الوزن المثالي- كرشًا كبيرًا؟ تكمن الإجابة في “الدهون العنيدة”. تتراكم بعض الدهون في بعض مناطق الجسم، ويعجز الأشخاص عن التخلُّص منها بالطرق التقليدية المُتمثلة في ممارسة الرياضة المُستمرة أو اتباع الحميات الغذائية (الدايت).

 

 

لهذا السبب يقول بعض الأشخاص:بدأت تجربتي مع عملية شفط الدهون بهدف التخلص من الدهون العنيدة المتراكمة في كرشي، والتي لم أستطِع التخلص منها بالرياضة والدايت“.

 

تجربتي مع عملية شفط الدهون | ما هو سبب الخضوع للعملية؟

تميل بعض الأجسام إلى تخزين الخلايا الدهنية في مناطق معينة في الجسم دونًا عن المناطق الأخرى، فقد تُخزِن بعض الأجسام النسبة الأكبر من الدهون في منطقة الكرش (البطن) -على سبيل المثال لا الحصر-، وهي حالة معروفة بـ “السمنة الموضعية”.

 

  • كيف تنتهي مشكلة السمنة الموضعية؟

يُعاني محاربو السمنة الموضعية مشكلاتٍ نفسية عديدة، لأنهم يعجزون عن التخلُّص من الدهون المتراكمة في منطقة الكرش أو الأفخاذ أو الذراعين عبر ممارسة الرياضة أو اتباع نظام غذائي صحي، ما يدفعهم للتفكير في الخضوع لعمليات شفط الدهون.

هل سمعت أحدًا يتحدث قائلًا: “حصلت على مميزات عديدة بعد تجربتي مع عملية شفط الدهون“؟ وأصابك الفضول لمعرفة فوائد تلك العملية ونتائجها في تحسين شكل الجسم وتنسيق القوام؟ هيا إذًا نوضح لكَ المزيد.

 

ما هي فوائد عملية شفط الدهون من الجسم؟

تُعَد عملية شفط الدهون من الجراحات التجميلية الهادفة إلى تنسيق القوام والتخلُّص من الدهون العنيدة المتراكمة، وهي تُوفر مميزات عديدة للأشخاص. تشمل تلك المميزات:

  • التخلُّص من الدهون الموضعية دون بذل مجهود.
  • الحصول على قوام متناسق خلال مُدة زمنية قصيرة.
  • نسب الأمان المرتفعة، فهي جراحات تجميلية آمنة لا تُشكّل أي مخاطر على الأشخاص.
  • زيادة الثقة بالنفس؛ فالحصول على قوام متناسق يزيد من ثقة الفرد بنفسه.
  • تحسين الصحة العامة، لأنَّ التخلص من الدهون عمومًا يُسهم في تحسين صحة الفرد ورفع معدلات نشاطه البدني، لا سيما إذا كانت تلك الدهون متراكمة في منطقة الكرش أو الأفخاذ.

 

تجربتي مع عملية شفط الدهون | أنواع العمليات

تختلف تجارب الأشخاص مع عمليات شفط الدهون التجميلية، فالبعض يقول: “كانت تجربتي مع عملية شفط الدهون بالفيزر ناجحة”، بينما يحكي أشخاصٌ آخرون تجاربهم مع عملية شفط الدهون بالجراحة التقليدية وكم كانت ناجحة معهم. ما الفرق إذًا بين كلتا العمليتين؟

 

  1. عملية شفط الدهون التقليدية

يُجري الأطباء عملية شفط الدهون عبر حقن محلول ملحي مكون من مادتين:

  • الليدوكايين (مُخدر للألم).
  • الإيبينيفرين (قابض للأوعية الدموية).

 

بعد حقن ذلك المحلول في المنطقة المُستهدفة، يُدخِل الطبيب أنبوبًا مُتصلًا بجهاز شفط الدهون عبر إحدى الفتحات الجراحية من أجل سحب الدهون والسوائل من تلك المنطقة.

  1.  عملية شفط الدهون بالفيزر

يُجري الأطباء هذه العملية عبر توجيه الموجات فوق الصوتية إلى منطقة الدهون المُستهدفة من أجل إذابتها (وذلك من خلال أنبوب يتم إدخاله إلى منطقة الدهون)، ومن ثم شفطها وإزالتها من الجسم.

ملحوظة: تسمح تقنية الفيزر بإعادة استخدام الدهون المستخرجة من الجسم وحقنها في أماكن أخرى في الجسم من أجل تنسيق شكله.

 

ملحوظة: قد تتطلب عملية شفط دهون البطن شد عضلات البطن وقصَّ الزوائد الجلدية المُترهلة، لا سيما عندما تكون كمية الدهون المشفوطة كبيرةً. 

 

blank

نتائج تجارب عمليات شفط الدهون

تُشير تجارب الأشخاص مع عمليات شفط الدهون -بأنواعها المختلفة- إلى أنهم حصلوا على نتائج مُرضية ورائعة، فقد تخلصوا من الدهون الموضعية وحصلوا على جسمٍ متناسق دون التعرُّض لأي مخاطر صحية.

 

للاستفسار عبر الواتساب من هنا

 

متى تكون تجربتي مع عملية شفط الدهون ناجحة؟

طالما التزم الفرد بتعليمات الطبيب في مرحلة ما بعد عملية شفط الدهون (مرحلة الاستشفاء) بما يشمل الالتزام بنظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية البسيطة من أجل منع ترهل الجسم والحفاظ على نتائج العملية، سيقول بالتأكيد: “إنَّ تجربتي مع عملية شفط الدهون ناجحة بنسبة 100%”.

 

من هو أفضل دكتور لإجراء عمليات شفط الدهون في مصر؟

يُعَد الدكتور محمد القصير أفضل دكتور مُختَّص بإجراء عمليات شفط الدهون في مصر، فهو يُجري ذلك النوع من الجراحة باحترافية شديدة، ويختار نوع العملية المُناسب لكل عميل/عميلة طبقًا لشكل الجسم وكمية الدهون المُراد شفطها.

نصيحة أخيرة: إنَّ الأشخاص الذين يعانون السمنة المفرطة غير مُرشحين للخضوع لعمليات شفط الدهون، لأن تلك العمليات فعالة في علاج السمنة الموضعية فقط (أي فعالة في إزالة الدهون المتكوِّنة في مناطق معينة من الجسم).

لخَّص مقال “تجربتي مع عملية شفط الدهون” دواعي إجراء العملية، كما أوضح فوائدها وأنواعها.