يقول أحد مرضى عيادتنا: “تجربتي مع تحويل المسار المصغر كانت ناجحة ونسيت ما واجهته من صعوبات بمجرد مشاهدة نتائجها التي عادت على صحتي بالإيجاب”.

لنعرف معًا المحطات التي مرَّ بها مريض عيادتنا اليوم خلال تجربته مع إنقاص الوزن بـ عملية تحويل مسار المعدة المصغر بالمنظار.

نبذة عن عملية تحويل المسار المصغر

عملية تحويل المسار المصغر بالمنظار هي إحدى جراحات علاج السمنة المفرطة وإنقاص الوزن، تتضمن هذه العملية قص جزء من المعدة بحجم الجيب، ثم توصيله بالأمعاء بعد بدايتها بـ 2 متر.

ملحوظة: تختلف عملية تحويل المسار المصغر عن تحويل المسار التقليدي باعتمادها على عمل توصيلة واحدة بين جيب المعدة والأمعاء على بُعد مُحدد، أما التحويل التقليدي فيتضمن عمل توصيلتين.

أهداف عملية تحويل مسار المعدة المصغر

تساعد هذه العملية على إنقاص الوزن بالطريقة الآتية:

  • الحد من شعور الجوع كنتيجة طبيعية لتصغير حجم المعدة.
  • خفض نسبة امتصاص الدهون والسكريات من الأمعاء نتيجةً لتجاوز الجزء الأول منها.

 قد يهمك ايضاً معرفة الفرق بين تحويل المسار الكلاسيكي والمصغر

عملية تحويل مسار المعدة المصغر لمرضى السمنة والسكر

إن عملية تحويل المسار المصغر بالمنظار تُساعد مرضى السمنة على التخلص من الأمراض المصاحبة للسمنة أبرزها مرض السكري من النوع الثاني، فتلك العملية تُساهم في ضبط مستويات الجلوكوز في الدم عن طريق الآتي:

  • الحد من امتصاص السكر من الأمعاء.
  • تحسين كفاءة عمل البنكرياس المسؤول عن إفراز الأنسولين.
  • زيادة حساسية مستقبلات الأنسولين.

تجربتي-مع-تحويل-المسار-المصغر

 

قد يهمك ايضاً |معرفة النظام الغذائي بعد عملية تحويل المسار؟

تجربتي مع تحويل المسار المصغر في ما بعد العملية

يقص علينا أحد مرضى السمنة الذين خضعو لعملية تحويل المسار المصغر بالمنظار تجربته خلال مرحلة الاستشفاء موضحًا الآتي: “خلال تجربتي مع تحويل المسار المصغر، خرجت من المستشفى في اليوم التالي من العملية وأوصاني الطبيب ببعض التعليمات المتعلقة بالنمط الغذائي والنشاط البدني”.

  • السبب وراء سهولة العملية

إنَّ عملية تحويل مسار المعدة المصغر بالمنظار عملية يسيرة للغاية من الناحية التقنية بالنسبة لجرَّاح السمنة، فهي تتضمن إجراء جراحي بسيط لعمل توصيلة واحدة بين المعدة والأمعاء، إلى جانب أن استخدام المنظار يجعل العملية أكثر نجاحًا ويُقلل احتمالية تعرُّض المريض للمضاعفات.

  • تجربة مريضنا مع النمط الغذائي بعد العملية

يستكمل المريض تفاصيل رحلة تعافيه بعد العملية: “في الأيام الأولى من مرحلة التعافي خلال تجربتي مع تحويل المسار المصغر، اقتصر غذائي على السوائل بعد العملية، ثم الأطعمة المهروسة، لذلك شعرت ببعض الصعوبات وتأكدت أن رحلة إنقاص الوزن تتطلب إصرارًا وعزيمة حتى بعد الخضوع للجراحة”.

تجربتي مع تحويل المسار المصغر ونتائجها

كانت نتائج تجربتي مع تحويل المسار المصغر ممتازة جدًا، فها أنا بعد مرور عام من الخضوع للعملية فقدت حوالي 40 كجم من وزني، فأصبحت أكثر نشاطًا، وتخلصت من آلام المفاصل وضيق النفس مع المجهود الذي كنت أشعر به قبل العملية بسبب الوزن الزائد.

 

كيف تجد افضل دكتور تحويل المسار المصغر؟

عليك باختيار افضل دكتور تحويل المسار المصغر للحصول على نتائج جيدة من الجراحة، فمهارة الجراح وامتلاكه لرصيد كبير من الجراحات الناجحة يُساعد على نجاح العملية دون التعرض لأي مخاطر.

إلى جانب المهارة والخبرة، من الضروري التعامل مع مستشفيات مرموقة تمتلك غرف عمليات مُجهزة بأحدث التقنيات والأدوات الطبية، فغرف العمليات المُجهزة عامل مهم للحفاظ على صحة المريض وتدارك أي مضاعفات واردة -لا قدر الله- بأقصى سرعة ممكنة.

أنهى عميلنا حديثه قائلًا: بدأت تجربتي مع تحويل المسار المصغر بالبحث عن جراح سمنة ماهر، وقد وُفقت بزيارتي الدكتور محمد القصير – افضل دكتور تحويل مسار في مصرافضل دكتور تخسيس في طنطا–  استشاري جراحات السمنة والمناظير- وحمدًا لله تكللت رحلة علاجي معه بالنجاح”..يمكنك الان الحجز عن طريق الموقع الالكتروني او من خلال صفحتنا على الفيس بوك

 

إحجز الان

إحجز موعدك الان في مركز الدكتور محمد القصير

للجراحة العامة وجراحات الجهاز الهضمي وجراحات التجميل وتنسيق القوام وجراحات المناظير وجراحات السمنة والسكر.