تجربتي مع بالون المعدة.. نسرد إليك اليوم تجربة أحد الأشخاص الذين لم ينجحوا في إنقاص وزنهم الزائد بالرياضة والحميات الغذائية، لكن حققوا حلم الوزن المثالي من خلال تركيب بالون المعدة.

تُرى هل كانت تجربة ذلك الشخص ناجحة؟ وكيف أصبحت حياته بعد تركيب البالون؟ هل اتبع نظامًا غذائيًا بعد العملية؟ أم أن البالون كان كافيًا لإنقاص الوزن دون الالتزام بأي تعليمات تخص نمط الحياة؟ تجربة بالون المعدة اليوم تحمل في طيّاتها الكثير من التفاصيل، لنتعرف عليها معًا.

 

 

نبذة عن بالون المعدة

إنَّ عملية بالون المعدة من الإجراءات الطبية المشهورة التي تُساعد على التخسيس دون الحاجة إلى دخول غرفة العمليات أو شق البطن جراحيًا.

تعتمد الفكرة الرئيسية لتلك العملية على شغل حيز من مساحة المعدة، ما يُساعد المعدة على استقبال كمية قليلة من الطعام والسعرات الحرارية. عندما تقل كمية الطعام الواردة إلى جسم الفرد فإن وزنه ينقص تدريجيًا.

يُجري جرَّاح السمنة المتخصص هذه العملية بإدخل بالون مصنوع من مادة السيليكون إلى المعدة ثُم يملؤه بسائل ملحي أو غاز ليشغل جزءًا من مساحة المعدة، ويُنفذ الطبيب تلك الخطوة مستخدمًا المنظار الجراحي دون أي تدخلات جراحية كُبرى.

يحكي لنا أحد مرضى السمنة في عيادة الدكتور محمد القصير تجربته مع بالون المعدة.. لنتعرف على تفاصيل تلك التجربة في ضوء الفقرات القادمة.

تجربتي مع بالون المعدة

عميل العيادة اليوم لديه من الوزن الزائد حوالي 20 كجم عن وزنه المثالي، حاول أن يتخلص من تلك الكيلوجرامات من خلال ممارسة الرياضة وحميات الريجيم القاسية، ساعدته تلك الطرق بعض الشيء، لكنه بعد أن فقد الوزن عاد مرةً أخرى لتناول الكثير من الطعام، واكتسب ما فقده من وزن مُجددًا، ما أدى إلى دخوله في نوبات من الاكتئاب والشره تجاه الطعام.. واستمرت حياته هكذا، في دائرة مُفرغة؛ يفقد الوزن ثم يعود إلى تناول الطعام بشراهة، ثم يُصاب بالاكتئاب ويزداد إحساسه بالفشل!

إلى أن سمع بالدكتور محمد القصير -استشاري جراحة الجهاز الهضمي والمناظير-  وذهب إليه للحصول على المساعدة والاستشارة الطبية بشأن الطريقة المناسبة لإنقاص الوزن.

سألنا ذلك الشخص عن تجربته خلال الزيارة الأولى، وأجابنا موضحًا: «تجربتي مع بالون المعدة بدأت عندما سألني الطبيب عن تاريخي المرضي وسألني عن تجاربي السابقة من نزول الوزن بالرياضة أو الريجيم، ثم أخبرني أنَّ مقدار وزني الزائد لا يحتاج إلى عملية جراحية لإنقاصه، ورشح لي تركيب بالون المعدة».

ثم أضاف: «المرحلة الثانية في تجربتي مع بالون المعدة هي تركيب البالون نفسه، فلم تستغرق العملية سوى نصف ساعة فقط، وعدت إلى منزلي في اليوم ذاته بعد أن خضعت لمراقبة طبية لبعض الوقت داخل عيادة الدكتور».

النظام الغذائي بعد تجربتي مع البالون

أكمل مريضنا موضحًا: «خلال تجربتي مع بالون المعدة، كنت أظن أنني بمجرد تركيب بالون المعدة سوف ينقص وزني دون مجهود، لكنني فوجئت بالدكتور محمد القصير وهو يوصيني بتناول الأطعمة المفيدة والابتعاد عن أي أكلات مضرة تحتوي على نسب عالية من الدهون، كما نصحني بالتوقف عن تناول الطعام عند الاحساس بالشبع، وألا آكل زيادةً عن طاقة معدتي الاستيعابية، وحذرني من عدم الالتزام بتلك التعليمات، ووضح لي أن وزني لن ينقص إذا لم التزم بـ النظام الغذائي بعد بالون المعدة».

تجربتي الناجحه مع بالون المعده (النتائج)

نظرًا إلى أنَّ النتائج هي أهم ما ينتظره أي مريض سمنة، يوضح لنا العميل بعد مرور ستة أشهر تجربته مع بالون المعدة: «في تجربتي مع بالون المعدة لاحظت أن وزني ينقص تدريجيًا كلما مرَّ الوقت، وأصحبت أردتي ملابس بمقاسات أصغر، وما إنْ مرَّ على تركيب البالون ستة أشهر حدد لي الطبيب موعدًا لإزالة البالون».

نستنتج أنَّ تركيب البالون إجراء مؤقت، فهو يوضع في المعدة لمدة 6 أشهر ثم يُزيله الطبيب بعد وصول المريض للوزن المطلوب.

أكمل المريض موضحًا تفاصيل المراحل الأخيرة في تجربته مع بالون المعدة: «في نهاية تجربتي مع بالون المعدة وبعد إزالة البالون، نبهني الطبيب على أن استمر في التزامي بنمط حياة صحي، وابتعد عن جميع العادات الغذائية السيئة، وإلا زاد وزني مُجددًا».

المُستفاد من تجربتي مع عملية بالون المعدة

استكمل مريضنا اليوم حديثه بشأن ما استفاده من تلك التجربة الناجحة: «استفدت من تجربتي مع بالون المعدة أنَّ إنقاص الوزن يتطلب التحلي بإرادة قوية، وأدركت أنه لا يوجد عصا سحرية تُساعد على التخسيس، حتى الإجراءات الطبية والعمليات تحتاج إلى الالتزام بتعليمات مُهمة بعد الخضوع لها، أدركت أيضًا أن إنقاص الوزن لا يُساعد فقط على الوصول لجسمٍ مثالي أو تعزيز الثقة بالنفس، بل إنه يُحسن من الصحة البدنية بوجهٍ عام، فلاحظت فرقًا كبيرًا بين صحتي البدنية قبل تركيب البالون وبعده».

تجربتي مع بالون المعدة

 

 

نصائح طبية

الأطعمة التى تحتوى على الكثير من الألياف يمكن أن تساعد على إبقاء الشعور الكامل بالشبع، وهو ما يجعله مثاليًا للتخسيس وفقدان الوزن، يمكن العثور على الألياف فى المواد الغذائية من النباتات، مثل الفواكه والخضار والشوفان والخبز البرى، والأرز البني والمعكرونة، والفاصوليا والبازلاء والعدس.

دكتور محمد القصير

 

تجربتي مع بالون المعدة في عيادة الدكتور محمد القصير

يُضيف عميل المركز موضحًا مميزات تجربة علاجه في مركز الدكتور محمد القصير «من خلال تجربتي مع بالون المعدة في مركز الدكتور محمد القصير، تأكدت أنه افضل دكتور بالون معدة في مصر دون منافس، فهو يُجري عمليات تركيب بالون المعدة بالمنظار بدقة متناهية، ويحرص على متابعة مرضاه خطوة بخطوة إلى حين الوصول لبر الأمان والتعافي التام».

يُمكنكَ الاستفسار عن ارخص سعر لعمليه بالون المعده من خلال التواصل مع أرقام عيادة الدكتور الموضحة على الموقع.من او من خلال الواتساب من هنا

 

إحجز الان

إحجز موعدك الان في مركز الدكتور محمد القصير

للجراحة العامة وجراحات الجهاز الهضمي وجراحات التجميل وتنسيق القوام وجراحات المناظير وجراحات السمنة والسكر.