تجربتي مع الكبسولة الذكية: البعض لا يصدق ما حدث!

لم ينتهِ عصر المعجزات بعد، فلقد وصلنا إلى الزمن الذي يمكنك خلاله أن تفقد وزنك الزائد عبر تناول “كبسولة دوائية”، دون اللجوء إلى الحميات الغذائية المزعجة، والتمارين الرياضية المجهدة.
في هذا المقال نستعرض دور الكبسولة الذكية للتنحيف في تغيير حياة الأشخاص عبر إسهامها في استعادة الوزن المثالي، ما أدى إلى شعورهم بالثقة في أنفسهم من جديد.

سعر الكبسولة الذكية للتخسيس

تجربتي مع الكبسولة الذكية: الزيارة الأولى

ننقل لكم الآن إحدى التجارب الناجحة التي مرت بها إحدى عميلات عيادتنا، فدعونا نسرد لكم تفاصيل ما قصته عميلتنا طوال رحلة فقدان الوزن.
توضح العميلة: “بعد العديد من محاولات إنقاص وزني التي باءت بالفشل، قررت زيارة الدكتور محمد القصير والاستفسار عن التقنيات غير الجراحية لإنقاص الوزن. لقد سمعت مُسبقًا عن “بالون المعدة” و”الكبسولة الذكية”، لكنني لم أدرك الفرق بينهما، ولم أكن متأكدة من المخاطر المحتملة لهذين الإجرائين”.
وتُضيف: “لقد رشح دكتور محمد تقنية الكبسولة الذكية لأن وزني الزائد لم يتعد بضع كيلوجرامات، ما يعني أنني لا أحتاج إلى الخضوع لأي من عمليات السمنة المفرطة”.
يرجح الدكتور محمد القصير الاعتماد على تقنية الكبسولة الذكية لخسارة الوزن طالما لم يتخط 25 كيلوجرامًا. وتتميز الكبسولة الذكية بقدرتها على التحلل تلقائيًا، وخروجها مع البراز، وهي لا تحتاج إلى التدخل جراحيًا عبر المنظار أو أي تقنيات جراحية، مع ذلك ينبغي التأكد من ملائمة الكبسولة لحالة الفرد عبر إجراء بعض الفحوصات.

تجربتي مع الكبسولة الذكية: فحوصات ما قبل الإجراء

كما أشرنا مُسبقًا، من الحتمي خضوع عملاء العيادة لبعض الفحوصات الهامة قبل تركيب الكبسولة الذكية، وتتضمن تلك الفحوصات:

سونار المعدة: يهدف إلى التأكد من عدم إصابة المعدة بأي تقرحات أو التهابات.
فحص معامل التجلط INR و الD-dimer: اختبارات تضمن عدم إصابة الفرد بالنزيف بعد تركيب الكبسولة.
اختبار الحساسية: من أجل الاطمئنان أن المادة المصنعة للكبسول لن تُسبب أي ردود فعل تحسسية في الجسم.
تجربتي مع الكبسولة الذكية: خطوات التركيب
تسرد عميلتنا المزيد من تفاصيل رحلتها، قائلة: “أوضح لي الطبيب أن الكبسولة الذكية تُعَد أحدث طرق التخلص من الوزن الزائد الآمنة، ولا يحتاج الإجراء سوى ابتلاع كبسولة تشبه حبة الدواء، تُعَبَأ خلال خطوة بسيطة بمحلول ملحي كي تنتفخ داخل المعدة عن طريق قسطرة بلاستيكية يفصلها الطبيب لاحقًا عن طريق الفم بكل سهولة”.
وتشغل الكبسولة بعد ملئها حيزًا كبيرًا من المعدة، ما يعزز الشعور بالشبع، ويحد من قدرة الفرد على تناول الطعام لفترات طويلة، بالتالي يفقد المريض وزنه الزائد خلال مدة معقولة.
ولا يحتاج الفرد إلى البقاء تحت الرعاية الطبية بعد إدخال الكبسول المعدة، فالإجراء لا يحتاج سوى عدة دقائق قليلة، بعدها يعود الشخص إلى منزله.

تجربتي مع الكبسولة الذكية: اعراض ما بعد الكبسولة

لا تُسبب الكبسولة الذكية أي أعراض جانبية بعد تركيبها، خاصة إن أُجريت كافة الفحوصات اللازمة قبل الإجراء، مع ذلك قد يعاني البعض شعورًا بسيطًا بالحرقة في البلعوم بسبب سحب القسطرة الملحقة بالكبسول بعد نهاية الإجراء، إضافة إلى بعض الاضطرابات الهضمية، والشعور بالغثيان، وهي أعراض سريعًا ما تزول بعد أن يعتاد الجسم على وجود الكبسولة.

تجربتي مع الكبسولة الذكية : نتائج ما بعد الكبسولة الذكية

يختلف معدل نزول الوزن بعد تركيب الكبسولة بين للنساء والرجال، فقد يتراوح معدل نزول وزن للرجل خلال الأسبوع الأول بعد تركيبها بين 4 و6 كيلوجرامًا، بينما يتراوح فقدان الوزن لدى النساء بين 1.5 و4 كيلوجرامًا، لأن معدلات حرق الدهون لدى الرجال أعلى مقارنة بالسيدات.
على كلِ يلاحظ المرضى نتائج تركيب الكبسولة الذكية بعد مرور حوالي شهرًا واحدًا فقط من وجودها داخل المعدة، لعل أبرز تلك النتائج:

القضاء على الوزن الزائد تدريجيًا حتى لا يتعرض الشخص لأي من المشكلات الصحية التابعة لفقدان الوزن السريع.
تحسين الحالة النفسية للفرد وزيادة ثقته بنفسه، خاصة عند ارتداء الملابس التي كان يصعب ارتدائها من قبل.
القضاء على تكيسات المبيض، وزيادة فرص حدوث الحمل.
تحسن حالات مصابي الأمراض المزمنة التابعة للسمنة، مثل: ارتفاع ضغط الدم وقصور الشرايين والإصابة بالسكري.

متى يلجأ المريض إلى جراحات السمنة
تجربتي مع الكبسولة الذكية: هل يعود الوزن مرة أخرى؟

بعد الانتهاء من تركيب الكبسولة الذكية، ينبغي للمريض تناول كميات قليلة من الطعام طوال فترة وجودها بالمعدة حتى يعتاد الأمر، لأن بعد انتهاء مفعول الكبسولة قد يستعيد الفرد وزنه المفقود إذا عاد لتناول الطعام بشراهة.
ويدفع ذلك الأمر محاربي السمنة إلى المتابعة المستمرة مع أخصائي التغذية لضمان عدم استعادة الوزن من جديد، إلى جانب ضمان تناول جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، ما يمنع الإصابة بمشكلات سوء التغذية.
يعتمد نجاح تركيب الكبسولة على إرادة المريض في الأساس، فعليه الالتزام بالعادات الغذائية السليمة التي يصفها الطبيب، إضافة إلى أهمية ممارسة النشاط البدني يوميًا بمعدل لا ينقص عن نصف الساعة.
وفي نهاية قصتنا نتمنى أن تكونوا قد حصلتم على أهم المعلومات عن الكبسولة الذكية للتخسيس، ونوصيكم بمحاولة فقدان الوزن الزائد سريعًا، قبل تخطيه الحاجز الذي يسمح بتركيب الكبسولة، ويجعل الفرد بحاجة إلى الخضوع لجراحات السمنة المفرطة.

للمزيد من الاستفسارات يمكنكم التواصل معنا الان عبر الهاتف او عن طريق الواتساب.

اقرا ايضا :
سعر الكبسولة الذكية للتخسيس
الكبسولة الذكية للتنحيف
كبسولة التخسيس السريع