دور افضل دكتور جراحة عامة في علاج سرطان المعدة

ينتاب مُصابو سرطان المعدة الرعب فور معرفتهم بالإصابة، وحاجتهم إلى التدخل الجراحي العاجل لاستئصال الأنسجة والخلايا السرطانية من المعدة، معتقدين أن الجراحة خطيرة وقد تعرض حياتهم إلى الخطر في أثناء إجرائها.
وفي حقيقة الأمر قد تنطوى الجراحة على بعض المخاطر بالفعل، إلا أن إجراءها بواسطة افضل دكتور جراحة عامة يَزيد من نسب نجاحها، وتجاوز مُضاعفاتها
في السطور التالي سوف نوضح لك المخاطر المرتبطة بسرطان المعدة، كما سنوضح لك كيفية اختيار افضل دكتور جراحة عامة لضمان نجاح الجراحة.

سرطان المعدة وكيفية التخلص منه

تتجدد خلايا وأنسجة المعدة باستمرار، ولكن في بعض الحالات تنمو وتنقسم الخلايا بصورة غير طبيعية، الأمر الذي يؤدي إلى تغير سلوكها وعدم قدرتها على تنفيذ الدور المخصص لها، سواءًا في إفراز عصارات المعدة أو إفراز هرموناتها المختلفة.
يُعد التدخل الجراحي الفوري الحل الوحيد لاستئصال الخلايا غير الطبيعية من الجسم، قبل أن تنتشر في أعضاء الجسم الأخرى وتؤثر على الخلايا الطبيعية.

اقرا ايضا: علاج سرطان المعدة الخبيث

أعراض سرطان المعدة المبكرة

خطوات جراحة استئصال سرطان المعدة

تختلف طريقة إجراء الجراحة من حالة لأخرى وفقًا لدرجة الإصابة ومدى انتشار الخلايا، وذلك على النحو التالي:
الطريقة الأولى، والتي تُجرى لحالات الإصابة المبكرة، وتعتمد على استئصال الأنسجة والأورام السرطانية البسيطة من المعدة.
الطريقة الثانية، والتي تُجرى عن طريق استئصال جزء المعدة الذي انتشار الورم السرطاني بين أنسجته، وذلك لمنع انتشاره إلى أجزاء وأنسجة المعدة الأخرى.
الطريقة الثالثة، والتي يضطر الجراح خلال إجرائها إلى استئصال المعدة بالكامل، وتحويل مسار المريء للأمعاء الدقيقة، لصنُع مسار جديد للطعام.
الطريقة الرابعة والأخيرة، وتضمن استئصال الغدد الليمفاوية بالإضافة إلى استئصال المعدة للحد من انتشار الخلايا السرطانية في الجسم.

ما بعد جراحة استئصال أورام المعدة السرطانية

بعد إجراء الجراحة بأمان يبدأ المريض في مرحلة العلاج التكميلي، عن طريق حضور جلسات العلاج الكيماوي أو الإشعاعي، والتي تهدف إلى:
التخلص من أي خلية سرطانية قد انتقلت إلى أنسجة الجسم الأخرى ومنعت انتشارها.
الحد من أعراض الإصابة وتخفيف الآلام التي تؤرق المريض وتجعله غير قادر على ممارسة حياته الطبيعية.
تزداد مخاطر الإجراء بطريقة الجراحة المتبعة، إذ يحف استئصال المعدة بالكامل وتحويل مسار الطعام مُضاعفات أكثر خطورة من مجرد اسئصال الأنسجة السرطانية.

علاج سرطان المعدة الخبيث

علام تعتمد نسب نجاح جراحة استئصال سرطان المعدة؟

تعتمد نسب نجاح جراحة استئصال سرطان المعدة دون حدوث أي مُضاعفات على اختيار افضل دكتور جراحة عامة يتمكن من: تشخيص حالة المريض بدقة، وإجراء الجراحة بحرفية ومهارة عالية دون أن يُحدث تلفًا بالأنسجة المُحيطة بمكان الجراحة والأوعية الدموية الممتدة حولها.
يمكن تشخيص حالات سرطان المعدة من خلال:
فحوصات الدم الشاملة للكشف عن الإصابة بفقر الدم (الأنيميا ونقص الهيموجلوبين).
فحص الموجات فوق الصوتية على منطقة البطن لرؤية الورم بوضوح.
تنظير المعدة، وأخذ عينة من المعدة للكشف عنها مجهريًا.
الرنين المغناطيسي أو الأشعة المقطعية على البطن.
ومن هنا نوضح لك أهمية تحري الدقة عند اختيار الجراح، إذ ينبغي أن يتسم بالعديد من الأمور أهمها خبرته الواسعة في مجال إجراء تلك النوعية من الجراحات.

معايير ومواصفات اختيار افضل دكتور جراحة عامة

يمكنك تحديد مدى أهلية الجراح لإجراء الجراحة ووضع ثقتك الكاملة به، في حال أن كان يتسم ببعض المعايير، منها:
السمعة الطيبة والشهرة الواسعة وآراء المرضى السابقين عنه، وهو ما يمكنك معرفته من خلال البحث عنه في محركات البحث المختلفة وزيارة موقعه الإلكتروني.
موقع مركزه الطبي والمستشفيات التي يُجرى بها الجراحات الخاصة به دليلٌ على مدى نجاحه واهتمامه بمرضاه ورغبته في توفير أفضل رعاية طبية لهم.
حصوله على شهادات علمية متعددة في مجال الجراحات العامة برهان على مدى معرفته وإلمامه بالتفاصيل الجراحية وما قد يتعرض له المريض من مُضاعفات وكيفية السيطرة عليها.
التزام الجراح باستخدام أحدث الأجهزة والمعدات الطبية وتطبيق أحدث الطرق الجراحية التي تُسهم في الحصول على نسبة نجاح أعلى للجراحة وتجاوز مخاطرها.
عدد الجراحات الناجحة التي قام بإجرائها من قبل، والرعاية الطبية التي يوفرها للمريض حتى الشفاء التام من الجراحة.
يمكنكم اللجوء إلى دكتور محمد القصير افضل دكتور جراحة عامة في مصر لمساعدتكم على التخلص من سرطان المعدة بأمان.

الدكتور محمد القصير لجراحات الجهاز الهضمي والمناظير

يمتلك الدكتور محمد القصير خبرة تزيد عن خمسة عشر عامًا في مجال الجراحات العامة وجراحة المناظير، عمل خلالها في أكبر المستشفيات بمصر وأكثرها شهرة كما يُصنف كـ أفضل دكتور تكميم معدة في مصر وغيرها من جراحات السمنة المختلفة.
حصل الدكتور محمد القصير على درجة الماجيستير والدكتوراه في تخصص جراحات الجهاز الهضمي والمناظير المتطورة، لذا يمكنكم اللجوء إليه لإجراء عملية استئصال سرطان المعدة وأنتم مطمئنين.

احجز موعدك في عيادات الدكتور محمد القصير عبر الاتصال على الأرقام الموجودة على موقعنا الإلكتروني، ولا تتأخر في طلب الاستشارة الطبية إن ظهرت أي من العلامات المذكورة سلفًا خلال المقال عليك أو على أحد أطفالك.

اقرا ايضا :

اعراض سرطان المعدة المبكرة، الحموضة أحدها!
علاج سرطان المعدة الخبيث
تجارب عملية التكميم مع افضل دكتور تكميم معدة في مصر