كبسولة المعدة الذكية | متوفرة الآن لدى افضل دكتور جراحات سمنه في طنطا

لا شك أن كبسولة المعدة الذكية أحدثت ضجة كبيرة في مجال جراحات السمنة خلال الفترة الأخيرة، فهي تُعد الحل المثالي للمرضى الذين يعانون من زيادة طفيفة في الوزن وغير قادرين على خسارتها بالطرق التقليدية، وفي الوقت ذاته لا يناسبهم الخضوع إلى جراحات السمنة المُتعارف عليها.

في هذه الحالة، تُعَد كبسولة المعدة حلًا سحريًا لأولئك المرضى من أجل خسارة أوزانهم دون الحاجة إلى بذل مجهود كبير أو الخضوع لأي تدخل جراحي، وفيما يلي نوضح آلية عمل كبسولة المعدة وخطوات استخدمها مع دكتور محمد القصير، افضل دكتور جراحات سمنه في طنطا.

افضل دكتور جراحات سمنه في طنطا يُقدم كبسولة المعدة لفقدان الوزن الزائد

كبسولة المعدة هي بالون طبي مُصنع من مادة السيليكون الخامل الذي لا يتفاعل مع المعدة وعصارتها الهاضمة.

تُستخدم كبسولة المعدة عن طريق بلعها بواسطة كوب من الماء، وتُزود الكبسولة بأنبوب رفيع للغاية لملئها بالمحلول الطبي المخصص لها.

تشغل الكبسولة الذكية بما تحتوي من محلول حيز كبير من حجم المعدة الكلي كي تُعطي المريض الشعور بالشبع بسرعة ولمدة طويلة، وغالبًا ما يرتبط الحد من تناول الأطعمة تحفيز الجسم على حرق الدهون المخزنة فيه.

كبسولة المعدة الذكية إجراء آمن للغاية لا ينطوى على أي مضاعفات من شأنها أن تُعرض حياة المريض للخطر. الأعراض الجانبية المحتملة بسيطة وقد تتضمن شعور المريض بحرقة الصدر والالتهاب خلال الشهر الأول من استخدام الكبسولة، ويمكن التغلب على هذا الألم الطفيف بتناول بعض الأدوية المضادة للحموضة والالتهاب التي يصفها الطبيب.

قد يهمك ايضاً | عملية بالون المعدة للتخسيس

كيف نتخلص من كبسولة المعدة بعد الوصول للوزن المثالي؟

تظل الكبسولة الذكية داخل المعدة لمدة تصل إلى أربعة أشهر، بعدها تبدأ الكبسولة في الانكماش تدريجياً وتخرج من الجسم مع البراز دون أن تسبب ألمًا للمريض، وبذلك يُمكن التخلص منها دون الحاجة إلى التدخل الجراحي أو استخدام المناظير.

مميزات كبسولة المعدة

يوضح الدكتور محمد القصير -افضل دكتور جراحات سمنه في طنطا- المميزات المتعددة التي يمكن للمريض الحصول عليها في حال استخدام كبسولة المعدة، وهي تتضمن:

  • إجراء غير جراحي لا يستدعي دخول المريض إلى غرفة العمليات واستخدام المخدر أو المنظار الفموي أو غيره، وبذلك فهي فتزيل خطر الجراحة واحتمالات أي مضاعفات تتعلق بها من على كاهل المريض.
  • لا تتطلب كبسولة المعدة إجراء العديد من الفحوصات الطبية قبل استخدامها؛ فهي لا تشكل خطورة على صحة الجسم ووظائفه الحيوية.
  • لا يحتاج استخدام كبسولة المعدة إلى بقاء المريض داخل المستشفى أو العيادة، بل يمكنه المغادرة بعد ملئها مباشرةً والمتابعة مع الطبيب دورياً خلال فترة استخدامها.
  • تساعد كبسولة المعدة على فقدان الوزن الزائد والعودة لوزن مثالي خلال أربعة أشهر فقط، ذلك فقط في حال اتباع المريض التعليمات التي ينصح بها الطبيب، لذلك فأنت بحاجة إلى المتابعة مع افضل دكتور جراحات سمنه في طنطا لتزويدك بالتعليمات الضرورية التي تساعدك على فقدان الوزن.

 

نصائح طبية

عدم تناول وجبة الإفطار لا تساعدك على فقدان الوزن، فتعمل وجبة الإفطار على زيادة معدل الحرق والإحساس بالشبع فترة.

دكتور محمد القصير

 

إرشادات كبسولة المعدة المقدمة من دكتور محمد القصير

إرشادات كبسولة المعدة المقدمة من دكتور محمد القصير كي يستطيع المريض التخلص من الكيلوجرامات الزائدة قبل انقضاء الأربعة أشهر المحددة لبقاء الكبسولة داخل المعدة فعليه اتباع الإرشادات الطبية الآتية:

  • تجنب الأطعمة التي يمكن أن تسبب عسر هضم أو الحموضة.
  • الانتظام على نظام غذائي مناسب يحدده أخصائي التغذية طوال فترة استخدام الكبسولة.
  • الابتعاد عن تناول الوجبات الغنية بالدهون المشبعة والسكريات.
  • ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

يؤمن الدكتور محمد القصير – استشاري جراحات السمنة والسكر – افضل دكتور تخسيس في طنطا–  أن الاستمتاع بالحياة لا بد أن يكون تحت مظلة الصحة الجيدة، وأن الوزن الزائد في الجسم يمثل عائقًا كبيرًا أمام الاستمتاع بهذه الحياة لما يسببه من أضرار نفسية وصحية، لذلك فكل لحظة تمر دون التخلص من زيادة الوزن تؤثر على استمتاعك بالحياة. احجز موعدك الآن من خلال موقعنا الالكتروني او من خلال صفحتنا على الفيس بوك لبدء رحلة الوصول إلى الوزن المثالي.

إحجز الان

إحجز موعدك الان في مركز الدكتور محمد القصير

للجراحة العامة وجراحات الجهاز الهضمي وجراحات التجميل وتنسيق القوام وجراحات المناظير وجراحات السمنة والسكر.